شبكة مواقع ومنتديات شباب المنصورة
نرجوا ان تستمتع معنا بالمنتدى اهلا بكم فى منتدى شباب المنصورة لكل اهل المنصورة

شبكة مواقع ومنتديات شباب المنصورة

شبكة مواقع اخبارية واعلامية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيلدردشة المنصورةراديو شباب المنصورةشباب المنصورة نيوز
اختر لغتك للمنتدى
أختر لغة المنتدى من هنا
جديد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 بيان من أجل عمال مصر ومطالبهم للقوى السياسية والثورة بالدقهلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 311
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 26

بطاقة الشخصية
شباب المنصورة:

02052013
مُساهمةبيان من أجل عمال مصر ومطالبهم للقوى السياسية والثورة بالدقهلية

[img][/img]


أصدر عدد من القوى السياسية والحركات الثورية بالدقهلية، اليوم الأربعاء، بيانا يحوى مطالب العمال فى عيدهم والتى تمثلت فى ثمان مطالب جاء على رأسها ربط الأجر بالأسعار وفرض التسعيرة الجبرية وحد أدنى وأقصى للأجور.

وجاء فيه " ياتي هذا العام والملايين من العاملين بأجر يقاومون ببسالة مخططات التجويع التي تشنها حكومة الإخوان المسلمين فالبقاء على قيد الحياة في ظل غلاء الأسعار أصبح معجزة والاستمرار في العمل بات مهدداً بعد أن تم إغلاق نحو 4600 شركة، أما الحصول على فرصة عمل فبات من الأحلام. باختصار: الأوضاع المعيشية تتدهور، والأزمات تتوالي من سولار وبنزين وارتفاع في أسعار الكهرباء والغاز والمياه.. وأخيراً كارثة تخصيص الخبز".

وأضاف البيان الذى وقع عليه كل من حركة الإشتراكيين الثوريين، حركة شباب 6 إبريل، حزب التحالف الشعبى الإشتراكى، ائتلاف لا للمحاكمات العسكرية وحزب مصر القوية "إن ذلك يحدث لأن النظام الراهن منحاز لرجال الأعمال سواء عصابة أبو العينين أو الشاطر، بل ويسعى إلى التوقيع على اتفاق مع صندوق النقد الدولي أول شروطه المزيد من رفع الاسعار، ويرفض في ذات الوقت الاستجابة إلى مطالب العمال في التثبيت والأجر العادل والتطهير والنقابة الحرة.

وتابع " انه من أجل الحصول على رضا المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، فهو يسعى إلى قمع حركة العمال بكافة الطرق، بدءا من وصف الاضرابات بـ"الفئوية"، وفصل وتشريد القيادات النقابية، مرورا بمحاربة النقابات الحرة انتهاءاً بالقمع المباشر... كالقبض على القيادات العمالية واحالتهم إلى المحاكمات، وفض الاعتصامات بالكلاب البوليسية، وأخيرا استخدام الجيش لفض اضراب السكة الحديد ولكن النظام القديم الجديد لا يعي أن الثورة كسرت حاجز الخوف، وأن العمال وكافة فقراء مصر ليس أمامهم بديل سوى المقاومة وإلا سيموتون جوعاً.. وقهرا على ثورة لعبوا دورا رئيسيا في انتصارها، ولذا فقد احتلوا المرتبة الاولى في التمرد على الظلم على مستوى العالم".

وأردف " انه في نضال العمال من أجل المستقبل والحياة الكريمة، نجحوا رغم كل ما يتعرضون له في إطلاق اتحاد مستقل ثاني يضم العديد من النقابات المكافحة، وحاصر آلالاف منهم مجلسي الشعب والشورى ومجلس الوزراء وقصر الإتحادية، مذكرين مرسي بوعوده التي لم ينفذها، كما حصل عمال طنطا للكتان وغزل شبين وغيرهما علي حكم قضائي باسترداد شركاتهم التي نهبها النظام تحت اسم الخصخصة، وكذلك نجح عمال حليج الاقطان في الحصول على حكم ابتدائى بحبس هشام قنديل رئيس الوزراء لامتناعه عن تنفيذ حكم صادر لصالحهم، فضلا عن نجاح عمال قوطه للصلب في إدارة شركتهم عندما حاول المستثمرون إغلاق الشركة ليرتفع شعار العمال: تشغيل الشركات في مواجهة الاغلاق واليوم يستعد عمال مصر لاستقبال عيدهم بموجة من الإضرابات والاعتصامات، التي يجب ان تتوحد من اجل الوصول إلى محطة الاضراب العام القادر على انتزاع كافة مطالبهم من نظام لا يشعر بمعاناة الكادحين، ويترك الأغنياء يزدادون غنى والفقراء يزدادون فقرا".

وطالب البيان بتثبيت العمالة المؤقتة والقضاء على شركات مقاولة العمالة بالباطن، عودة القيادات العمالية التى تم تشريدها فورا، إصدار قانون عمل جديد يحصن العمال من الفصل، إصدار قانون الحريات النقابية فورا لضمان حق العاملين بأجر فى تشكيل نقاباتهم، عودة الشركات التى تم نهبها وحصلت على أحكام قضائية ويطعن عليها مرسى أمام المحاكم و تأميم الشركات الإحتكارية كالحديد والأسمنت
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababelmansoura.ba7r.org
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

بيان من أجل عمال مصر ومطالبهم للقوى السياسية والثورة بالدقهلية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

بيان من أجل عمال مصر ومطالبهم للقوى السياسية والثورة بالدقهلية

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مواقع ومنتديات شباب المنصورة :: اخبار المنصورة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة منتديات شباب المنصورة © 2015